الصحة

كيف تتخلصون من رائحة السجائر في المنزل

هل أنتم مدخنون أو تسكنون مع مدخنين ؟ هل هناك بين ضيوفكم مدخنون ؟ او هل انتقلتم إلى مكان جديد وبقيت رائحة السجائر عالقة ؟

حتى لو كانت رائحة السجائر قد تغلغلت في كل شيء، هناك وسيلة لكي تتخلصوا منها إذا اتبعتم هذه النصائح البسيطة.

التهوئة

الخطوة الأولى هي التهوئة

خصوصاً بعد شتاء كانت النوافذ فيه مغلقة، حيث تبقى رائحة السجائر مستعصية. إذن افتحوا النوافذ كل ما أمكنكم وقدر ما يمكنكم !

غيّروا الرائحة

ضعوا شرائح الليمون الحامض أو البرتقال في طنجرة مملوءة بالماء على نار خفيفة لبضع ساعات. اشتروا حمضيات من نوعية متدنية كي تكرروا هذه العملية بشكل مستمر، فأنتم تريدون تسخينها لا أكلها! كلما فعلتم هذا، كلما تحسنت رائحة المنزل بكامله، وستختفي رائحة السجائر!

الخبز الأبيض

انقعوا شرائح من الخبز الافرنجي الأبيض في الخل الأبيض وضعوها في أطباق ثم وزعوها في المنزل. البعض يستخدمون ورق الجرائد المنقوع في الخل : يعود لكم امر اختيار طريقتكم المفضلة، وحتى يمكنكم أن تجربوا الطريقتين!

البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا)

نعود دائماً إلى البايكنغ صودا عندما يأتي وقت التنظيف أو جعل الروائح السيئة تختفي! وهو فعال حقاً : مثلاً، يمكنكم أن ترشوه على السجادة أو على الأثاث العابق بالرائحة، واتركوه 30 دقيقة ثم مرروا المكنسة الكهربائية. يمكنكم أيضاً أن توزعوا أوعية مليئة بالبايكنغ صودا في كل مكان في المنزل : ستتلاشى الروائح السيئة بسرعة أكبر بكثير. اشتروا منه كمية كبيرة، البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا) عملي حقاً ومفيد في كل شيء!

اغسلوا

إنها النصيحة التقليدية : كل ما يمكن غسله بالماء والصابون يجب أن تنظفوه. إذا استعملتم كل النصائح الواردة أعلاه وبقيت الرائحة عالقة، يجب أن تغسلوا كل ما تستطيعون أن تغسلوه. الرائحة تتغلغل في كل أثاث المنزل، بما فيها الجدران، الخزائن، كل الستائر، السجاد، الخ.

وصفة إضافية : كيف تتخلصون من رائحة السجائر على أيديكم

لتجعلوا رائحة السجائر تختفي عن الاصابع، من الأفضل أن تغمسوا أصابعكم في وعاء يحتوي على الماء وعصير الليمون الحامض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.